التحذية

يتكون قسم التحذية بنادي السباق والفروسية من فريق من الحذايين يتحلون بالالتزام بمسؤوليات تحذية الخيل، ويضم القسم الذي يديره السيد/ غلين فاريل مديراً للمكتب بالإضافة إلى حذايين من مختلف الجنسيات، ويعمل جميع أعضاء فريق العمل بالقسم على تحقيق هدف مشترك وهو الحفاظ على مستوىً يتميز بالاحتراف والتفرد في تطبيق فن التحذية.

ويقدم القسم خدماته من خلال ورشتين بالنادي، وهما ورشتان مجهزتان بأحدث المعدات مما يساعد على تصنيع أنواع عديدة ومختلفة من حذاوي الخيل بما في ذلك الحذاوي الجراحية والعادية.

كما تمتد خدمات القسم إلى خارج النادي حيث يقدم القسم خدماته إلى العديد من مزارع ومرابط الخيل في جميع أنحاء قطر.

تشهد جميع مناحي الحياة تطوراً مستمراً من حيث التقدم والتعليم، وهو ما ينطبق أيضاً على عالم تحذية الخيل حيث يتم وبشكل منتظم تحقيق تطورات مذهلة في مجال حلول وأساليب العناية بحوافر الخيل، ودائماً ما يقوم فريق العمل بالقسم بمناقشة جميع هذه التطورات فيما بينهم بدافع الحفاظ على أعلى مستوى من المعرفة والخدمة التي يتم تقديمها للعملاء.

ويولي القسم أهمية بالغة لمستوى المنتجات وروح العمل الجماعي، وهو ما يفسر حرصنا في نادي السباق والفروسية على ألا نختار لخيولنا سوى أدوات ومنتجات أعلى مستوى من الجودة، هذا بالإضافة إلى علاقة العمل الجيدة والبناءة التي تربطنا بقسم العيادة البيطرية بالنادي.

تمثل راحة الخيل بالنسبة لنا انعكاساً لما يظهره فريق قسم التحذية من تفان والتزام في أداء مهام عمله، حيث أننا نؤمن وبقوة بأن أقدام الخيل هي أساس أدائها.