“خطاب” ملك الشقب ريسنغ يفوز بتحدي منتجي الخيل العربية الفرنسيين من الفئة الأولى

Photo copyrights: Robert Polin

جيه دي جي

فاز الجواد “خطاب” ملك الشقب ريسنغ بسباق تحدي منتجي الخيل العربية الأصيلة الفرنسيين من الفئة الأولى المخصص للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق والذي أقيم لمسافة 1900 متر على مضمار بوردو بفرنسا الخميس 31 أكتوبر 2019، وشارك الجواد الأزرق ذو السبع سنوات ابن “عامر” كأحد وربما أول المرشحين للفوز، وبالفعل لم يخيب التوقعات وقدم أداءً قوياً أحرز به الفوز بفارق رائع بلغ 4 أطوال كاملة بإشراف المدرب توما فورسي.

ففي المراحل الأولى من السباق، ظل “خطاب” في الخلف لفترة وكأنه يتحين الفرصة المناسبة ويقرأ مجريات الأحداث، ثم اندفع بقوة هائلة في مسار جانبي متسع حول الجياد الأخرى ليتقدم على الجميع بسهولة رائعة ويحرز فوزاً قوياً بقيادة الخيال جيروم كابر.

وأحرز الشقب ريسنغ والمدرب توما فورسي ثنائية المركزين الأول والثاني حيث كانت الوصافة للمهر “خير الشام” ملك الشقب ريسنغ وبإشراف المدرب الفائز وبقيادة الخيال جوليان أوجيه، بينما جاءت في المركز الثالث “بلقيس” بإشراف المدرب إكزافييه توما دوموت وبقيادة الخيال يوريتز مونديزبال.

ومن الجدير بالذكر أن “خطاب” من إنتاج ألبان دو ميول، وكانت المشاركة السابقة للجواد الفائز على أعلى مستوى عندما جاء في مركز الوصيف بعد أداءٍ ممتاز في كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى والذي أقيم ضمن سباق جائزة قطر قوس النصر على مضمار باريس لونشو، وكان الفائز يومها البطل “إبراز”.

وعقب الفوز الذي أحرزه “خطاب” على مضمار بوردو، أوضح المدرب توما فورسي أن “خطاب” كان بحالة جيدة للغاية قبل هذه المشاركة، وأنه بناءً على توقعاته كمدرب بليونة الأرضية، فإنه لم يتردد في إشراك “خطاب” في هذا السباق.