layout-background-image

انطلاقة رائعة لمهرجان سيف سمو الأمير .. و ”الشامان“ يفوز بالشوط الرئيسي

انطلاقة رائعة لمهرجان سيف سمو الأمير .. و ”الشامان“ يفوز بالشوط الرئيسي

15-02-24
image

image

image

شهد مضمار الريان بنادي قطر للسباق والفروسية مساء اليوم الخميس 15 فبراير 2024 انطلاق مهرجان سيف سمو الأمير الذي يقام هذا العام وسط أجواء أكثر من رائعة في ظل قوة المشاركة وحرص عدد كبير من الملاك لجياد قادمة من الخارج على المشاركة والمنافسة على القاب وجوائز هذا المهرجان الغالي الذي تبلغ قيمة جوائزه المالية 10 مليون دولار . واليوم كانت البداية مع السباق الخاص بالبطولات الرملية حيث أقيمت 8 أشواط بجائزة قدرها 100 ألف دولار لكل شوط ، وكان التنافس مثيراً بين مختلف الجياد المشاركة وانتهى اكثر من شوط بفارق طول ، كان هناك تنوعاً بين الفائزين على مستوى الملاك والمدربين والخيالة . في الشوط الثامن الرئيسي والأخير في السباق اليوم والذي أقيم على البطولة الرملية للخيل المهجنة الأصيلة، 4 سنوات فما فوق، 1700م، كان الفوز بالصدارة للمدرب أحمد الجهني بإشرافه على فوز الجواد "الشامان" (وار فرونت × كوميونيكيه) ملك حمد أحمد حسن المالكي الجهني وبقيادة الخيال توم ماركواند بالمركز الأول بجدارة ، وتفوق الخيال توم ماركواند على البقية بعدما اتسمت قيادته للجواد ذي العشر سنوات بالثقة ودفع به في آخر 100م ليزيد من قوة أدائه ويحقق الفوز بفارق طول إلا ربع. وجاء في المركز الثاني الجواد أكاونت (أكلاميشن) ملك خليفة حسن مبارك المالكي الجهني وبإشراف المدرب عويضه سالم الهاجري وبقيادة الخيال ألبرتو سنا، وجاء اكاونت في الوصافة بفارق 6 أطوال عن صاحب المركز الثالث لوكال لو (دباوي) ملك سيف بن راشد سيف آل سيف الخيارين وبإشراف المدرب حمد الجهني الفائز بالمركز الأول وبقيادة الخيال تسوباسا ساساغاوا ، وهذا الخيال من اليابان. وتوج الفائزين بالمركز الأول حمد بن عبدالرحمن العطية، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية نائب رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية.

image

image

"منهمك" يهدى الهاجري أول فوز بالمهرجان

كانت بداية أشواط المهرجان على مضمار الريان الرملي مع الشوط الأول على كأس الخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة المتميزة، 4-6 سنوات، 1700م، وفيه فاز 
 الجواد "منهمك" (مارد الصحراء × الماسة) ملك ناصر عويضه سالم الهاجري بقمة الشوط بإشراف المدرب عويضه سالم الهاجري ( والد المالك ) وبقيادة الخيال فالح بوغنيم الذي قاده لفوز مريح بفارق طول عن اقرب منافسيه الجواد فتحي ( تبارك ) ملك وذنان ريسنغ وبإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال كارلوس هنريك ، وبهذه النتيجة يصبح منهمك أول الفائزين في المهرجان الغالي بالنادي . وعقب انتهاء الشوط قام عبدالعزيز جاسم البوعينين، مدير إدارة مجمع العقدة بتتويج الفائزين وتسليم الكأس.

image

image

"الفيصل" يتوج بقمة الشوط الثاني

في الشوط الثاني المخصص على كأس الخيل المهجنة الاصيلة إنتاج محلي المبتدئة المتميزة، 4-6 سنوات، 1700م، لم ينتظر المالك والمنتج عبد اللطيف حسين زينل العمادي والمدرب بدر البلوشي والخيال مكسيم غويون طويلاً لتسجيل أسمائهم ضمن الفائزين في المهرجان الكبير ، فتوجوا بفوز الجواد "الفيصل" (تريد ستورم × فاريندول) بكأس الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة المتميزة بعدما أنهى الشوط متقدماً بفارق طول على أقرب منافسيه الجواد ليمون جنجر (بوبيز كيتن) ملك م . حسن على عبد الملك العبدالملك وبإشراف المدربة ديبى ماوتن وبقيادة الخيال ماركو سنا. وتوج الفائزين أحمد أمان الله الشيباني، مدير إدارة خدمات الدعم بنادي قطر للسباق والفروسية.

image

image

"إيه جيه إس فلك" يحصد الكأس للجريان

في ثالث أشواط السباق على كأس الخيل العربية الاصيلة المبتدئة المتميزة، 4-6 سنوات، 1700م ، قدم المهر "إيه جيه إس فلك" (إيه إف البحر × فولي دو بون) ملك وإنتاج مربط الجريان أداءً مذهلاً حيث بدأ مسيرته مع الفوز بانتصار مبهر بعدما ابتعد في المقدمة ليحرز الفوز بفارق 4 أطوال ونصف بقيادة الخيال شتيبان مازور وبإشراف المدرب محمد حمد خليفه العطيه. وجاء في الوصافة الجواد طارق ( إيه إف البحر) ملك الرفاع ريسنغ بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال مكسيم غويون.

image

image

"جنغل ميت" ملك المالكي يتفوق بفارق رأس

بالنسبة للشوط الرابع على البطولة الرملية للخيل المهجنة الأصيلة،3 سنوات 1700م
الجواد جنغل ميت (بنغل إن ذا جنغل × بلاي ميت)، أشرف المدرب إبراهيم سعيد المالكي على فوز الجواد "جنغل ميت" (بنغل إن ذا جنغل × بلاي ميت) الذي تعود ملكيته إليه أيضاً بالبطولة بعدما شهد شوطها نهاية قوية ومثيرة صمد فيها "جنغل ميت" بقوة بقيادة الخيال توماس لوكاسك ليحرز الفوز بفارق رأس قبل الجواد "فون" (جوني بارنز) الذي حل وصيفاً بإشراف المدرب هادي الرمزاني. وتوج الفائزين حمد بن عبدالرحمن العطية، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية نائب رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية.

image

image

الفرس " مكارم" على قمة الشوط الخامس

أما في الشوط الخامس على البطولة الرملية للخيل العربية الاصيلة إنتاج محلي، مفتوح، 4 سنوات فما فوق، 1200م، فقد عاد المدرب بدر البلوشي إلى منصة التتويج مرة أخرى بعد إشرافه على فوز الفرس "مكارم" (علم الخالدية × صابرة داروكو) ملك وإنتاج راشد محمد راشد الغانم العذبه بالبطولة بعدما تفوقت بقيادة الخيال لوكاس دولوزييه بفارق طول عن الجواد إيه جى إس العارض (مجد العرب ) ملك مربط الغزالي صاحب الوصافة. وتوج الفائزين سعادة عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية.

image

image

فوز مريح للجواد "ضرغام بوثيلة"

في الشوط السادس على البطولة الرملية للخيل المهجنة الاصيلة إنتاج محلي،4 سنوات فما فوق، 1200م، حقق الجواد "ضرغام بوثيلة" (سوفييت سيكرت × دوالايت) ملك صبحية عوض إبراهيم وبإشراف المدرب ابراهيم خالد الأحمد فوزاً مريحاً بفارق طول بالبطولة ، مهدياً الخيال لوكاس دولوزييه فوزه الثاني على التوالي في السباق اليوم . وتوج الفائزين سيف النعيمي، مدير العمليات في الشقب ( عضو مؤسسة قطر).

image

image

فوز عريض للجواد " صن عامر"

بالنسبة للشوط السابع على البطولة الرملية للخيل العربية الاصيلة، 4 سنوات فما فوق، 1700م كان الأداء من جانب المشاركة ربما الأفضل اليوم على مستوى مختلف الأشواط 
حيث اندفع الجواد "صن عامر" (عامر × تي إم ماديسون تي) بقوة هائلة لينفرد تماماً بالمقدمة ويحرز الفوز بفارق عريض بلغ 7 أطوال بقيادة الخيال سفيان سعدي، مكملاً ثلاثية من الفوز في السباق للمدرب بدر البلوشي. وتوج الفائزين بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي قطر للسباق والفروسية.