“أبو سمرة” يهدى خليفة الكواري كأس البرثة

قام عبد الله الكبيسي رئيس قسم السباقات بنادي السباق والفروسية بتتويج الفائزين بالسباق  على كأس البرثة، والذي أقيم اليوم الخميس  28 مارس 2019 على  مضمار الريان العشبي بنادي الفروسية، وخصص الشوط الثامن والرئيسي للسباق على كأس البرثة للخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي، شوط مشروط، لمسافة 1850، وشهد الشوط نجاح الجواد “أبو سمرة” ملك  خليفة بن شعيل الكواري في الفوز باللقب بإشراف المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي وبقيادة الخيال هاري بنتلي، وهذا الثلاثي المالك والمدرب والخيالة يتصدرون قائمة الأفضل على مستوى هذه الفئات من حيث الأكثر حصدا للجوائز المالية في الموسم الحالي، وجاء في المركز الثاني للشوط الرئيسي الجواد “سراب” ملك المهندس حسن علي عبد الملك العبدالملك بإشراف المدرب أحمد محمد قبيسي وبقيادة الخيال إيفان روسي، بينما جاء في المركز الثالث  الجواد “نهاب” ملك محمد عبد الله العبدالملك بإشراف المدرب إبراهيم سعيد إبراهيم المالكي وبقيادة الخيال إدواردو بدروزا.

 

أشواط السباق

 وبخلاف الشوط الرئيسي للسباق أقيمت 7 أشواط أخرى، وجاءت نتائجها على النحو التالي

 

في الشوط الأول المخصص للخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي لمسافة 1600م، استطاع الجواد “ابن المالك” ملك المهندس حسن على عبد الملك العبدالملك الفوز بالمركز الأول بإشراف المدربة ديبور مونتن وبقيادة الخيال إيفان روسى.

 

أما في الشوط الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة عمر 3 سنوات، الدرجة 6، لمسافة 1600م، أثبت الجواد  “فيرو غراندي” ملك محمد ناصر  راشد الرمزاني النعيمي  أنه من أفضل المشاركين في الشوط بحصوله على المركز الأول بإشراف المدرب المالك نفسه وبقيادة الخيال توماس لوكاسك.

 

وفي الشوط الثالث المخصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة من الإنتاج المحلي عمر 4 – 6 سنوات لمسافة 2200م، كان الجواد “مهدي” ملك أم قرن في المقدمة على حساب البقية محققا فوزا مستحقا بإشراف المدرب ألبان إيلي ماري دو ميول وبقيادة الخيال رونن توماس.

 

وفي الشوط الرابع المخصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق أو سباقين لمسافة 2000م، نجح الجواد “بن جنرال” ملك أم قرن في الفوز بالمركز الأول بجدارة بإشراف المدرب ألبان إيلي ماري دو ميول وبقيادة الخيال رونن توماس، وليحقق الثلاثى المالك والمدرب والخيال فوزهم الثاني على التوالي في السباق.

 

وفي الشوط الخامس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 80 وأقل، الدرجة 4، لمسافة 1200م، وعلي عكس كل التوقعات كان المركز الأول للجواد ” قطر ويف ” ملك عبد الله سلطان الجابر الذي يتولى تدريب الجواد الفائز أيضا وبقيادة الخيال جيمي كوين. 

 

وفي الشوط السادس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 85 وأقل، الدرجة 4، لمسافة 2000م، نجح الجواد “تريمندس ليب” ملك خليفة بن شعيل الكواري في تحقيق الفوز الثاني له ليزيد من رصيد انتصاراته وليؤكد تميزه بثبات أدائه على هذا المضمار بإشراف المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي وبقيادة الخيال هاري بنتلي.

 

وفي الشوط السابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 70 – 90، الدرجة 4، لمسافة 1400م، حافظ الجواد “نوبل ماستربيس” ملك خليفة بن شعيل الكواري على ثبات الأداء الذي يتمتع به واستطاع تتويج ذلك بالفوز بالمركز الأول للشوط بإشراف المدرب محمد جاسم غزالي جهرمي وبقيادة الخيال هاري بنتلي، وكان هذا الفوز الثاني في السباق اليوم لكل من المالك والخيال.