layout-background-image

"تجمهر" يحصد كأس الديبل ويحافظ على اللقب للعام الثاني على التوالي

"تجمهر" يحصد كأس الديبل ويحافظ على اللقب للعام الثاني على التوالي

27-03-24
image

image

شهد مضمار الريان ( رملي) بنادي قطر للسباق والفروسية مساء اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 إقامة السباق رقم 38 في برنامج الموسم الحالي على مضمار الريان، وتضمن السباق 7 أشواط بينهم الشوط الرئيسي على كأس الديبل، وكان التنوع واضحاً على مستوى الفائزين بالمراكز الأولي للأشواط بشكل عام ، وكان الشوط الخامس الأكثر قوة بين الجياد نظرا لقوة المنافسة وتقارب المستويات ، ولهذا كان الحسم بين المركزين الأول والثاني بفارق أنف، وبين الثاني والثالث بفارق رأس فقط. في الشوط الرئيسي على كأس الديبل للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، تكافؤ (70– 90)، 4 سنوات فما فوق، 1900م، حقق الجواد "تجمهر" (جنرال × العجوز) ملك خليفه بن شعيل الكواري فوزاً مبهراً بفارق 5 أطوال ليحصد نفس الكأس واللقب للعام الثاني على التوالي، ومرة أخرى مع مدربه زهير محسن الذي أضاف بذلك فوزه الثالث على التوالي في السباق، وكان هذه المرة من خلال تعاونه مع الخيال أنس السيابي. ويعد الفوز اليوم الرابع للجواد تجمهر في مسيرته من خلال 17 مشاركة . وجاء في المركز الثاني الجواد إيه جيه إس حيزوم (إيه إف البحر) ملك مربط الجريان بإشراف المدرب محمد حمد خليفه العطيه وبقيادة الخيال شتيبان مازور بعدما ظل في الصدارة اغلب مسافة الشوط إلا أنه تراجع بشكل كبير في الأمتار الأخيرة واكتفى بالوصافة بفارق نصف طول على المركز الثالث الذي حصل عليه الجواد حابس (حاران إيه إس إف) ملك عبد العزيز صالح حسن الجابر بإشراف المدرب هادي الرمزاني وبقيادة الخيال عبد العزيز فهد البلوشي. وعقب انتهاء الشوط قام عبدالله راشد الكبيسي، مدير إدارة السباقات بنادي قطر للسباق والفروسية بتتويج الفائزين وتسليم كأس الديبل .

image

خليفة الكواري : لم نحقق الأفضل في الموسم الحالي

عقب الفوز تحدث خليفة بن شعيل الكوارى مالك الجواد تجمهر الفائز باللقب قائلاً : أبارك لوالدى وللمدرب زهير محسن وللخيال أنس السيابي على هذا الفوز المستحق ، ونجحنا في السباق في الفوز ب3 أشواط اليوم، وهو أمر جيد بالنسبة لنا خاصة وأن الموسم الحالي لم يكن الأفضل بالنسبة لنا على صعيد النتائج مقارنة بمواسم سابقة ، ولكننا حققنا في الموسم أكثر من لقب في سباقات كبيرة دون النجاح في الوصول إلى الهدف الذي نتطلع إليه ، ونأمل أن يكون الموسم المقبل أفضل بالنسبة لنا بنادي قطر للسباق والفروسية.

image

كحيلان السكب

في الشوط الأول للخيل العربية الأصيلة المبتدئة، 4-6 سنوات، 1200م كان الجواد كحيلان السكب (إيه إف البحر × كحيلة) ملك وتدريب بدر يوسف عبدالله البلوشي أول الفائزين في السباق بتحقيقه قمة الشوط بقيادة الخيال محمد حسن علي العبدالملك وذلك بفارق طولين عن المهرة رقيه ( علم الخالدية ) التي جاءت في المركز الثاني .

image

جون ستيد

أما في الشوط الثاني للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق، 3 سنوات، 1200م، فكان الصراع على الصدارة كبيراً وحسمه لصالحه الجواد جون ستيد (إنز أوف كورت × إكسبلوسف ليدي) ملك فالح سويد بين سويد العجمى بفوزه بالمركز الأول بفارق رأس قصير عن أقرب منافسيه بإشراف المدرب حمد الجهني وبقيادة الخيال أرنو دو لوبين.

image

جبهات

بالنسبة للشوط الثالث للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، تكافؤ (30– 50)، 4 سنوات فما فوق، 1700م، كان الموعد مع تكرار الصراع على الصدارة حتى اللحظة الأخيرة من الشوط حتى تم الحسم بفارق رأس قصير مجدداً ، وهذه المرة للجواد جبهات (هولي رومان إمبرور × مينز أوف أسنت) ملك مـربط إنجـاز بفوزه بالمركز الأول بإشراف المدرب جهاد خالد الأحمد وبقيادة الخيال إيفان روسي، وحلت في الوصافة المهرة مساندة ( الفستروم).

image

شبرم

في الشوط الرابع للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (60– 80)، 3 سنوات فما فوق، 1200م، كان الفوز بالمركز الأول للجواد شبرم (أكلاميشن × ستراسبورغ بليس) ملك ثري كوارتر ريسينج بفارق طول عن اقرب منافسيه بإشراف المدرب عويضه سالم الهاجري وبقيادة الخيال عبدالله راشد فالح الهاجري، وحصل على المركز الثاني الجواد اسبريتو( تشارم شبريت).

image

هيدالغو دو كروات

الشوط الخامس كان مخصصاً للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ (60– 80)، 4 سنوات فما فوق، 1900م، وفيه نجح الجواد هيدالغو دو كروات (المأمون مونلو × بيني دو كروات) ملك خليفه بن شعيل الكواري في الحصول على المركز الأول بإشراف المدرب زهير محسن وبقيادة الخيال ماكسيم بوزيو، وذلك بعد صراع كبير في هذا الشوط الذي شهد تنافسا قوياً على الصدارة بين أكثر من رأس حتى استطاع هيدالغو دو كروات الفوز بالقمة بفارق أنف تاركاً الوصافة للمهر الناتي أب (المأمون مونلو) الذي قدم أداءا جيدا في الشوط، ونفس الأمر ينطبق على المهر الكاظم (المأمون مونلو) الذي حل في المركز الثاني بفارق رأس عن صاحب الوصافة ، والملاحظ في الشوط أن الجياد الثلاثة الأولي من سلالة الجواد (المأمون مونلو) .

موبيلايز

وشهد الشوط السادس ( قبل الأخير ) للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (70– 90)، 3 سنوات فما فوق، 1700م فوز الجواد موبيلايز (فوتستبس إن ذا ساند × فلير أوف فايرلايت) ملك حمد بن عبد الرحمن بن حمد العطية بالمركز الأول بفارق كبير بلغ 5 أطوال عن أٌرب منافسيه بإشراف المدرب زهير محسن وبقيادة الخيال سفيان سعدي.