layout-background-image

المهرة "مكيلة الشحانية" تحقق انتصاراً مبهراً وتظفر بكأس الوكرة

المهرة "مكيلة الشحانية" تحقق انتصاراً مبهراً وتظفر بكأس الوكرة

21-03-24
image

image

شهد مضمار الريان العشبي بنادي قطر للسباق والفروسية مساء الخميس 21 مارس 2024 إقامة السباق رقم 37 في في برنامج الموسم الحالي على مضمار الريان (عشبي) ، وأقيم السباق على كأس الوكرة من خلال 8 أشواط. في الشوط الثامن الرئيسي على كأس الوكــرة ، والمخصص لمشاركة الخيل العربية الأصيلة الإناث، 4 سنوات، 1600م، وبشعار سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني أحرزت المهرة مكيلة الشحانية (تي إم فريد تكساس × مخيفة) انتصاراً رائعاً بالكأس لتختتم السباق بأداء متميز، فبقيادة الخيال لوكاس دولوزييه وبإشراف المدرب رودي نيربون، ظلت المهرة الزرقاء تتبع من شغلن المقدمة ثم أطلقت لنفسها العنان في آخر 200م لتتجاوز منافساتها وتحرز فوزاً مبهراً بفارق طول إلا ربع، ويعد هذا الفوز الثالث في 5 مشاركات في الموسم الحالي للمهرة مكيلة الشحانية. وحصلت على الوصافة المهرة جداحس (داحس) م. ضافي راشد الأرضي المري بإشراف المدرب يوسف بن الطاهر مهاود وبقيادة الخيال جيفرسن سميث، بينما جاءت في المركز الثالث بفارق 4 أطوال عن الوصيفة المهرة فريدة (تي أم فريد تكساس) ملك وذنان ريسنغ بإشراف المدرب آلبـان دي ميول وبقيادة الخيال سفيان سعدي. وعقب انتهاء السباق قام عبدالعزيز جاسم البوعينين، مدير إدارة مجمع العقدة بتتويج الفائزين وتسليم كأس الوكرة.

image

محارب

وبخلاف الشوط الرئيسي أقيمت 7 أشواط أخرى، وفي الشوط الأول للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة،3-6 سنوات، 1600م، استطاع الجواد محارب (سيز ليغاسي × ريفر أوف سايلنس) ملك مزرعة الوسمية الفوز بالمركز الأول بفارق طولين ونصف عن الوصيف المهرة مساندة (إلفستروم) ، وتحقق الفوز بإشراف المدرب جاسم الغزاليوبقيادة الخيال لوي نومي.

image

دباس

أما في الشوط الثاني للخيل العربية الأصيلة المبتدئة، 4-6 سنوات، 1600م، فكان الفوز بالمركز الأول الجواد دباس (إيه إف البحر × فيغا دو فوست) ملك عبد الرحمن بتال عبد الرحمن العتيبي بإشراف المدرب نايف بتال العتيبي وبقيادة الخيال صالح فرج العتيبي بفارق كبير وصل إلى أربعة أطوال ونصف على حساب أقرب منافسيه الجواد بوجدور (دورمان) الذي حصل على المركز الثاني.

image

بيلي غيت

بالنسبة للشوط الثالث للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (55– 75)، 4 سنوات فما فوق، 1400م، فقد تحقق الفوز بالمركز الأول بصعوبة كبيرة لصالح الجواد بيلي غيت (شمردل × كاسل إيكر) ملك مبارك على مبارك الحيي النعيمي الذي حصل على القمة بعد منافسة قوية مع الوصيف الجواد فيرينيكوس (شمردل)، وتحقق الفوز للجواد بيلي غيت بإشراف المدرب عويضه سالم الهاجري وبقيادة الخيال توماس لوكاسك.

image

بوكانيرو

في الشوط الرابع للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ (75– 95)، 4 سنوات فما فوق، 2000م كانت الصدارة للجواد بوكانيرو (إيه إف البحر × جوسبيلا) ملك ناصر سيف عبدالله راشد الكبيسي بإشراف المدرب محمد الغزالي وبقيادة الخيال فالح بوغنيم.

image

جنغل ميت

وشهد الشوط الخامس للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (70– 90)، 3 سنوات، 1600م نجاح الجواد جنغل ميت (بنغل إن ذا جنغل × بلاي ميت) ملك سعيد إبراهيم سعيد المالكي في الفوز بالمركز الأول بفارق 3 أطوال عن أقرب منافسيه بإشراف المدرب إبراهيم سعيد المالكي وبقيادة الخيال توماس لوكاسك.

image

دحيل

في الشوط السادس للخيل المهجنة الأصيلة، شوط مشروط، 3 سنوات فما فوق، 1600م استطاع الجواد دحيل (لوب دي فيغا × سنغل) ملك الشقب ريسنغ الفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب جون دو ميول وبقيادة الخيال كلوي ميغونو، وهذا الفوز الثاني للجواد دحيل في 6 مشاركات بشعار الشقب ريسنغ هذا الموسم .

image

تاكسيوالا

في الشوط السابع ( قبل الأخير ) للخيل المهجنة الأصيلة، شوط مشروط، 3 سنوات فما فوق، 1100م، استعاد الجواد تاكسيوالا (هولي رومان إمبرور × إتس ترو) ملك وتدريب م. أسامة عمر إسماعيل الدفع وبقيادة الخيال سفيان سعدي نغمة الانتصارات مرة أخرى بعد تحقيقه المركز الأول بفارق ليعود إلى الفوز بالقمة بعد 3 سباقات على التوالي خلال الموسم الحالي لم يصل في أي منهم إلى المركز الأول ، وشارك تاكسيوالا في 6 سباقات هذا الموسم وحقق المركز الأول مرتين فقط بينهم الفوز الذي تحقق في هذا الشوط.