layout-background-image

"إيه جيه إس نجمة " ملك مربط الجريان تظفر بكأس الوفاء

"إيه جيه إس نجمة " ملك مربط الجريان تظفر بكأس الوفاء

29-02-24
image

image

تحت عنوان "كأس الوفاء" نظم نادى قطر للسباق والفروسية مساء اليوم الخميس 29 فبراير 2024 السباق رقم 31 في برنامج الموسم الحالي من خلال 9 أشواط بمشاركة أعداد كبيرة من الجياد على مضمار الريان (عشبي). وخصص الشوط الرئيسي على كأس الوفاء والمخصص للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي عمر 4 سنوات لمسافة 1750م، كان الفوز للمدرب محمد حمد خليفه العطيه والخيال شتيبان مازور، فمعهما قدمت المهرة "إيه جيه إس نجمة" (إيه إف البحر × دوكاليا) ملك وإنتاج مربط الجريان أداءً رائعاً تصدرت به قمة الشوط بفارق مريح بلغ طولاً ونصف لتظفر بكأس الوفاء في نهاية السباق. وجاء في المركز الثاني الجواد بركان زاخر (لاهور) ملك حسن بن علي حسن المطويبإشراف المدرب محمد حسن المطوي وبقيادة الخيال جيفرسن سميث، بينما كان المركز الثالث للجواد غالب الشحانية (برننغ ساند) ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة بن حمد آل ثاني بفارق طول عن صاحب الوصافة بإشراف المدرب رودي اندريه نيربون وبقيادة الخيال توماس لوكاسك. عقب السباق قام عبد الله راشد الكبيسى مدير إدارة السباقات بالنادي بتتويج الفائزين وتسليم كأس الوفاء. عقب السباق قام عبد الله راشد الكبيسى مدير إدارة السباقات بالنادي بتتويج الفائزين وتسليم كأس الوفاء.

image

ديموس

في الشوط الأول للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة،3-6 سنوات، 1500م، وبعدما كان الخيال فالح بوغنيم الفائز بالشوط الرئيسي في السباق امس على كأس لحويلة ، واصل تألقه وكان أول الفائزين في السباق اليوم بحصوله على قمة الشوط الأول من خلال قيادة الجواد ديموس (نايت أوف ثندر × ستِب سيكوانس) ملك الرفاع ريسنق بإشراف المدرب محمد الغزالي للحصول على المركز الأول بفارق طول وربع عن أقرب منافسيه.

image

إس كيه دكتور

أما في الشوط الثاني للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة،4-6 سنوات، 1500م فكان الفوز بالمركز الأول للجواد إس كيه دكتور (المرتجز × مزحه) ملك مربط السيجبإشراف المدرب جاسم حمد العطيه وبقيادة الخيال جيفرسن سميث بعدما حقق الفوز بالصدارة بفارق طول عن الفرس نعناعه ( عزيز) .

image

شيتير

بالنسبة للشوط الثالث للخيل العربية الأصيلة المبتدئة،4-6 سنوات، 1500م فقد تحقق الفوز بالصدارة بسهولة للجواد شيتير (عاصي × انشراح) ملك مربط الشحانية بإشراف المدرب رودي نيربون وبقيادة الخيال توماس لوكاسك ، وكان الفارق بين الأول والثاني الجواد بلغارو ( أيه أف البحر ) طولين لصالح الجواد شيتير الفائز بقمة هذا الشوط .

image

إليبتيكل

في الشوط الرابع للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (55–75)، 3 سنوات، 1750م، نجح الجواد إليبتيكل (فوتستبس إن ذا ساند × أستيا) ملك منصور ابراهيم سعد آل محمود في الفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال سفيان سعدي ، وتحقق الفوز بفارق طول إلا ربع عن الجواد جَمب جِت ( تو دارن هوت).

image

بروق

وشهد الشوط الخامس: للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ (65–85)، 4 سنوات فما فوق، 1500م تحقيق المدرب محمد الغزالي فوزه الثاني بالمركز الأول في السباق اليوم بعدما فاز بصدارة هذا الشوط باشرافه على الجواد بروق (إيه إف البحر × جاد دو بون) ملك محمد بن فهد بن عبد الله حمد العطيه للفوز بقمة الشوط بفارق بلغ 3 أطوال وربع عن الجواد صقر (داحس) بقيادة الخيال لوي نومي.

image

التشاكو

في الشوط السادس للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (70–90)، 4 سنوات فما فوق، 2000م، حصل الجواد التشاكو (الكظيم × لوك آت ذات) ملك مربط شرق على المركز الأول بفارق طول إلا ربع بإشراف المدرب محمد بن عبد الله السليطي وبقيادة الخيال ألبرتو سنا.

image

فويرط

ولم الفوز سهلاً في الشوط السابع للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (80–100)، 3 سنوات فما فوق، 1400م مع زيادة المنافسة بين اكثر من جواد عند خط النهاية ، واستطاع الجواد فويرط (قطيفان × كان دانس) ملك نورة ريسنغ لميتد الحصول على صدارة الشوط بفارق عنق عن أقرب منافسيه بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال لوي نومي( الفوز الثاني اليوم لكل من المدرب والخيال )، وحصل على المركز الثاني الجواد جنرال بانِك (أوتستريب) بفارق رأس عن الجواد الفائز بالمركز الثالث دحيل ( لوب دي فيغا).

image

الوكرة

أما في الشوط الثامن ( قبل الأخير ) للخيل العربية الأصيلة، شوط مشروط،4 سنوات فما فوق، 1400م فكان الفوز للجواد الوكرة (تي أم فريد تكساس × ماجدة) ملك الشقب ريسنغبإشراف المدرب جون دو ميول وبقيادة الخيال فالح بوغنيم ( الفوز الثاني في السباق لنفس الخيال)، وللمرة الثانية على التوالي كان الفوز بالمركز الأول بفارق عنق ، وجاء في المركز الثاني لهذا الشوط إيه جيه إس مداوي ( أيه أف البحر).